الشعوذة الكونية بالقرآن

من أشهر الأمثلة التي تدل على أن القرآن بشري الصنع هي هذه ‏الآيات من سورة فصلت وتفسيرها، مما يدل على شعوذة كهنوتية مقيتة!

‏تابعوني أعزاءي القراء

لنقرأ تفسير البغوي لهذه الآيات القرآنية:

[ص: 165] ( قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين ( 9 ) وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ( 10 ) ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين ( 11 ) ) 

قوله عز وجل : ( قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين ) : يوم الأحد والاثنين ، ( وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين ) . 

( وجعل فيها ) أي في الأرض ، ( رواسي ) جبالا ثوابت ، ( من فوقها ) من فوق الأرض ، ( وبارك فيها ) أي : في الأرض ، بما خلق فيها من البحار والأنهار والأشجار والثمار ، ( وقدر فيها أقواتها ) قال الحسن ومقاتل : قسم في الأرض أرزاق العباد والبهائم . وقال عكرمة والضحاك : قدر في كل بلدة ما لم يجعله في الأخرى ليعيش بعضهم من بعض بالتجارة من بلد إلى بلد . قال الكلبي : قدر الخبز لأهل قطر ، والتمر لأهل قطر ، والذرة لأهل قطر ، والسمك لأهل قطر ، وكذلك أقواتها . ( في أربعة أيام ) يريد خلق ما في الأرض ، وقدر الأقوات في يومين : يوم الثلاثاء والأربعاء فهما مع الأحد والاثنين أربعة أيام ، رد الآخر على الأول في الذكر ، كما تقول : تزوجت أمس امرأة واليوم ثنتين ، وإحداهما هي التي تزوجتها بالأمس ، ( سواء للسائلين ) قرأ أبو جعفر ” سواء ” رفع على الابتداء ، أي : هي سواء . وقرأ يعقوب بالجر على نعت قوله : ” في أربعة أيام ” ، وقرأ الآخرون ” سواء ” نصب على المصدر ، أي : استوت سواء أي : استواء . ومعناه : سواء للسائلين عن ذلك . قال قتادة والسدي : من سأل عنه فهكذا الأمر سواء لا زيادة ولا نقصان جوابا لمن سأل : في كم خلقت الأرض والأقوات ؟ 

( ثم استوى إلى السماء ) أي : عمد إلى خلق السماء ، (وهي دخان ) وكان ذلك الدخان بخار الماء ، ( فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها ) أي : ائتيا ما آمركما أي : افعلاه ، كما يقال : ائت ما هو الأحسن ، أي : افعله . 

وقال طاوس عن ابن عباس : ائتيا : أعطيا ، يعني أخرجا ما خلقت فيكما من المنافع لمصالح العباد . [ ص: 166 ] انتهى.. 

تظهر الآيات السابقة بتفسيرها المفصل أن الأرض وجميع ارزاقها أي كل مكوناتها خلقت في 4 ايام من عمر الكون وبعد ذلك توجه اله محمد إلى السماء وكانت كتلة ضبابية من الدخان.

 ‏والدخان هو المرحلة التي تسبق خلق السماوات السبع التي خلقها رب محمد بعد خلقه الارض ثم جعل النجوم في السماء الدنيا وهي الطبقة السفلية من طبقات السماء ظنا منه أن السماء ذلك السقف الأزرق سبع طبقات فوق بعضها.

وجعل النجوم زينة للأرض ومن مهامها ايضا هو رجم الشياطين، اسطورة بابلية قديمة كما ذكرنا في مدونة سابقة.

‏كما ان هذا الرب المزعوم لمحمد واتباعه خلق السماوات كلها بمجراتها العظيمة ونجومها اعملاقة وكواكبها الكبيرة وسدمها الشاهقة وكل ما فيها في يومين فقط، فكيف يكرس الرب 4 أيام ببناء الأرض ثم الكون كله في يومين!!

أما الأرض التي لا تساوي إلا ذرة في سديم في سديم الكون استغرق صنعها 4 أيام!

والشمس بنظامها هي اصغر من ذرة في غبار الكون العظيم. 

هذا إن دل فإنه يدل على اعتقاد محمد بأن الأرض شيء كبير لنظره المحدود لأنها مجرد كوكب بسيط يدور حول الشمس في مجرة عظيمة تحيطها بلايين المجرات.

سنقوم الآن بحساب اليوم في قرآن محمد فهو يَعْدل ألف سنة استنتاجاً من هذه الآية بسورة الحج وكما قال المفسرون أي أن الكون خلق في ستة آلاف عام!!

وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ ۚ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ (47)

نأتي الآن للواقع العلمي حيث أن عمر الكون في الحقيقة هو 13.7 مليار سنة وليس 6000 سنة (٦أيام) كما ذكر بقرآن محمد في الآية السابقة!

‏من نظرية الانفجار العظيم نشأ الكون من طاقة شديدة متناهية الصغر تسمى المفردة Singularity  ثم توسعت وتحولت الى كواركات وهي أصغر أجزاء المادة ومن ثم الى ذرات حتى كونت المادة الاولى للكون وهي الهيدروجين.

‏استمر تمدد الكون وتكون السديم الأول لذرات الهيدروجين بعد300 ألف عام من عمر الكون، وازداد توسعه حتى كون النجوم الأولى وم ثم المجرات التي تحوي النجوم والكواكب.

img_9813

‏عمر الارض في حقيقة العلم هو 4.5 مليار سنة وليس 4000 سنة وتمثل جزءا بسيطا من عمر الكون وليس ثلثاه(4 أيام) كما ذكر بالقرآن!!

‏‏img_9805

لم يكن محمد يدري ما في الكون بعدم ذكره المجرات ولا السدم ولا الثقوب السوداء وهو يزعم صعوده السماء بدابة مجنحة!!

كما أنه بعد هبوطه الأرض لم يصف بأي آية أو حديث صريحين عن كروية الأرض بل على العكس كل الآيات تدل على تسطح الأرض؟

يستدل المسلمون بآية: “أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما” على أنها إعجاز علمي يدل على أن القرآن ذكر الإنفجار قبل 1400 عام!

لنقرأ هذه الآيات من سورة الأنبياء وتفسيرها الشافي لابن كثير:

( أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ( 30 ) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون ( 31 ) وجعلنا السماء سقفا محفوظا وهم عن آياتها معرضون ( 32 ) وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون ( 33 ) ) . 

يقول تعالى منبها على قدرته التامة ، وسلطانه العظيم في خلقه الأشياء ، وقهره لجميع المخلوقات ، فقال : ( أولم ير الذين كفروا ) أي : الجاحدون لإلهيته العابدون معه غيره ، ألم يعلموا [ ص: 339 ] أن الله هو المستقل بالخلق ، المستبد بالتدبير ، فكيف يليق أن يعبد غيره أو يشرك به ما سواه ، ألم يروا ( أن السماوات والأرض كانتا رتقا ) أي : كان الجميع متصلا بعضه ببعض متلاصق متراكم ، بعضه فوق بعض في ابتداء الأمر ، ففتق هذه من هذه . فجعل السماوات سبعا ، والأرض سبعا ، وفصل بين سماء الدنيا والأرض بالهواء ، فأمطرت السماء وأنبتت الأرض; ولهذا قال : ( وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ) أي : وهم يشاهدون المخلوقات تحدث شيئا فشيئا عيانا ، وذلك دليل على وجود الصانع الفاعل المختار القادر على ما يشاء : 

ففي كل شيء له آية تدل على أنه واحد

قال سفيان الثوري ، عن أبيه ، عن عكرمة قال : سئل ابن عباس : الليل كان قبل أو النهار؟ فقال : أرأيتم السماوات والأرض حين كانتا رتقا ، هل كان بينهما إلا ظلمة؟ ذلك لتعلموا أن الليل قبل النهار . انتهى..

لكن العجيب أن هذا التأويل لم يصل إليه كبار المفسرين عبر التاريخ الإسلامي، فهل دجلة الإعجاز هم فقط من لاحظوا هذا الإعجاز العلمي في التاريخ وتفسير الآية واضحي وجلي لابن كثير كما تشاهدون!

img_9340img_9339

فكما نرى في معجم اللغة أن الرتق يعني الإلتصاق أو الإلتحام، أما الفتق هو الشق أو الانفصال، وبذلك يتضح التفسير بأن السماء والأرض كانتا ملتصقتين ففصلهما إله محمد باعتقداده أنهما جسمين مسطحين ملتصقين!

ولا يمكننا أن نحمل المصطلح أكثر من معناه الحقيقي فهو لا يوحي ابدا بأي انفجار، لأن الانفجار هو انتثار لكتلة معينة إلا اشلاء بسيطة في زمن وجيز، كما أنه ذكر التصاق الأرض بالسماء وكلنا يعلم أن الأرض لم تكن موجودة أصلا في بداية الكون كي تلتصق بشيء!

img_9817

أسطورة السبع سماوات وعرش الاله “إيل” فوق السماء السابعة هي اسطورة بابلية قديمة نقلت للتوراة ومن ثم نسخت للقرآن كما ذكرتها في مدونتي آنفا.

‏تمت…

شكرا لقراءتكم

AtheistDoc@

18 رأي على “ الشعوذة الكونية بالقرآن

  1. مرحباً دكتور.. انا جديدة على مدونتك وشدتني مواضيعك وخبرتك العلمية وأحييك على شجاعتك في التحدث عن امور يخشى الجميع التطرق إليها.. لكن حابة اسألك لو سمحت.. لو كان القرآن من خلق بشر فكيف تفسر القصص الكثيرة التي تتحدث عن الإعجاز العلمي بالقرآن؟ (لا يحضرني أيٍ منها.. لكن قد مر علي الكثير) فهل هناك اي تفسير لها؟
    وشكراً لكم على وقتكم..

    إعجاب

  2. المضحك انه يوصف السماء بالسقف وفيه ناس مصرة ترقّع!” السماء” اللي يتكلم عنها محمد يقصد فيها سقف عالي أما الغلاف الجوي عبارة عن خليط من غازات، إذا الغلاف الجوي كان ملتصق بكوكب الأرض، يعني ملتصقة بكوكب عطارد مثلًا؟ أو كوكب الأرض هو محور كون المسلم..
    مثلًا آية “لله ما في السماوات وما في الأرض”
    لو بتسأل المسلم “والمريخ” بيقولك في السماء، الآيه تشملها.. طيب وكوكب الأرض أين يقع! برضو بيجاوب “في السماء”

    إعجاب

  3. قال تعالى.واذا الأرض مدت.الانشقاق

    أي بسطت وفرشت ووسعت قال ابن جرير…عن علي بن الحسين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “إذا كان يوم القيامة مد الله الأرض مد الأديم حتى لا يكون لبشر من الناس إلا موضع قدميه .انتهى من ابن كثير

    وهذا دليل على أن المد لايكون إلا بعد أن كان الممدود بشكل اخر

    إعجاب

  4. قَالَ اللهُ سُبحانهُ وتَعالى { وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ } الانشقاق3
    قالَ الإمامُ الطاهر ابنُ العاشور – رَحِمَهُ الله – : “مدها بسطها…. ومن معاني المد أن يزال تكويرها بتمدد جسمها حتى تصير إلى الاستطالة بعد التكوير” اهـ
    المصدر : من كتابِ التحرير والتنوير (30/195)

    إعجاب

  5. قالَ الإمامُ القرطبيُ – رحمهُ اللهُ -: ” قوله تعالى: {وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ} أي بسطت ودكت جبالها. قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تمد مد الأديم” لأن الأديم إذا مد زال كل انثناء فيه وامتد واستوى.” اهـ
    المصدر: الجامعُ في أحكامِ القرآن (19/270)

    إعجاب

  6. قالَ الشيخُ العلامةُ محمد ابن عثيمين – رحمهُ الله – {وإذا الأرض مدت} هذه الأرض التي نحن عليها الان هي غير ممدودة، أولاً: أنها كرة مدورة، وإن كانت جوانبها الشمالية والجنوبية منفتحة قليلاً ـ أي ممتدة قليلاً ـ فهي مدورة الآن، ثانياً: ثم هي أيضاً معرجة فيها المرتفع جداً، وفيها المنخفض، فيها الأودية، فيها السهول، فيها الرمال، فهي غير مستوية لكن يوم القيامة {وإذا الأرض مدت} أي تمد مدًّا واحداً كمد الأديم يعني كمد الجلد، كأنما تفرش جلداً أو سماطاً، تُمد.

    المصدر: تفسير جزء عم للشيخ ابن عثيمين رحمه الله

    إعجاب

  7. عن أبى سعيد الخدرى مرفوعاً: [تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة يتكفؤها الجبار بيده كما يكفأ أحدكم خبزته فى السفر نُزلاً لأهل الجنة] .. [رواه البخارى] ..

    أليس هذا دليل على أنها تمد كالخبزه مستويه

    إعجاب

  8. وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ” الأرض كروية بدلالة القرآن ، والواقع ، وكلام أهل العلم ، أما دلالة القرآن ، فإن الله تعالى يقول : ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، والتكوير جعل الشيء كالكور ، مثل كور العمامة ، ومن المعلوم أن الليل والنهار يتعاقبان على الأرض ، وهذا يقتضي أن تكون الأرض كروية ؛ لأنك إذا كورت شيئاً على شيء ، وكانت الأرض هي التي يتكور عليها هذا الأمر لزم أن تكون الأرض التي يتكور عليها هذا الشيء كروية .
    وأما دلالة الواقع فإن هذا قد ثبت ، فإن الرجل إذا طار من جدة مثلاً متجهاً إلي الغرب خرج إلى جدة من الناحية الشرقية إذا كان على خط مستقيم ، وهذا شيء لا يختلف فيه اثنان .
    وأما كلام أهل العلم فإنهم ذكروا أنه لو مات رجل بالمشرق عند غروب الشمس ، ومات آخر بالمغرب عند غروب الشمس ، وبينهما مسافة ، فإن من مات بالمغرب عند غروب الشمس يرث من مات بالمشرق عند غروب الشمس إذا كان من ورثته ، فدل هذا على أن الأرض كروية ، لأنها لو كانت الأرض سطحية لزم أن يكون غروب الشمس عنها من جميع الجهات في آن واحد ، وإذا تقرر ذلك فإنه لا يمكن لأحد إنكاره ، ولا يشكل على هذا قوله تعالى : ( أَفَلا يَنْظُرُونَ إِلَى الإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ . وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ . وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ . وَإِلَى الأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ) لأن الأرض كبيرة الحجم ، وظهور كرويتها لا يكون في المسافات القريبة ، فهي بحسب النظر مسطحة سطحاً لا تجد فيها شيئاً يوجب القلق على السكون عليها ، ولا ينافي ذلك أن تكون كروية ، لأن جسمها كبير جداً ، ولكن مع هذا ذكروا أنها ليست كروية متساوية الأطراف ، بل إنها منبعجة نحو الشمال والجنوب ، فهم يقولون : إنها بيضاوية ، أي على شكل البيضة في انبعاجها شمالاً وجنوباً ” انتهى من “فتاوى نور على الدرب”.

    وقد قال ابن تيمية رحمه الله وابن حزم

    بكروية الأرض

    https://islamqa.info/ar/118698

    إعجاب

  9. اتعلم لم اقرء المقال
    لانه ليس لافت النظر
    وتضيع وقتي ف لعبة
    احسن من تضيعه ف تراهات
    اي علم هذا الذي يجعلك تكفر بوجود الله
    الحياة التي لاتنتهي مملة وكاذبة
    والاقدمون وصلوا الي علمنا او اكثر
    وهذا ما اثبته العلم ايضا
    الحياة الازليه مستحيلة
    ولو نجح مع الحيوان كالاستنساخ مثلا
    لن ينجح مع البشر فكيف يا عالم تفسر التوئم
    وان محاربتك ف الاسلام بالذات يكشف كذب ادعائك
    فارجو من الله ان تراجع نفسك ولك ف الدكتور
    مصطفى محمود اسوة

    إعجاب

  10. كما بالنسبة للسماء والارض
    فلا احد يعلم مدى السماء الاولى حتى تقول اين واين
    والارض لم يقل رسولي انها هنا وهناك
    نحن ف السماء الاولى الدنيا
    وع الارض السبعه
    وربما الاراضين اسفلنا
    وربما تحت السماء
    وما زال العلم يتقدم

    إعجاب

  11. القران الكريم كتاب من عند الله رغم انف الملحدين ورغم انف كل متكبر
    القران هو كلام الله
    وما تذهبون اليه ستحاسبون عليه حسابا عسيرا
    الكرة الارضية تحدث الله عنها في القران وبين انه بسطها للعيش وحديثه عن البسط دليل قاطع على وجود الكروية لانه تعالى امتن على عباده بذلك وتعاقب الليل والنهار من علامات الكروية وتحدث القران الكريم عن تعاقب الليل والنهار وعن هذا النظام الالهي الدقيق في مواضع كثيرة في القران الكريم
    واما نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    فقد عرج به الى السماء ولتعلم ايها الناشر ان هذا نبي الله وخاتم الانبياء
    ولا تسئ لديننا الحنيف

    إعجاب

  12. ايها الحيوان لملحد..
    حتى بردك انت ابله لا تفقه قولا ولا حديثا..
    ها انا هنا اتحداك انت ومن معك ان تقل لي كيف خلقت وها هم متابعوك يرون تعليقي وينتظرون اجابتك
    ان كنت كما تدعي عالم وذو خبرة وليس هناك رب ولعياذ بالله فأحيي لي ميتا

    لم ولن تقدر ولو جمعت كل علماء الارض
    علماء ناسا كلهم يهود ومانسونيون ان اسلم واحد منهم طرد او قتل وكثيرن من العلماء اسلموا
    انما يخاف وعد الله العلماء وحتى رهبان الصليب منهم من يخفي ايمانه خوفا
    اقول لك يا ملحد سوف ننال منك وممن والاك والايام قصاص
    وستلقى الخزي دنيا واخرة
    ان كنت تقول عن نفسك عليم فاشفي لي اعمى
    او انزل مطرا من السماء
    او احي موتة
    ام انتم فقط بارعون في الزيف والكذب
    لو رجعت لعلومك كلها لوجدتها مسروقة من الاسلام
    سيعود الاسلام قريبا وسترون امثال عمر وخالد كثيرون
    وستعلمون اي منقلب تنقلبون
    انا اتحداك مرة اخرة ان تأتي ببعوضة وما فوقها
    انتم كالكلاب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث
    سبحان الله
    والحمدلله رب العالمين
    وسلام على المرسلين
    ايها القارئون سلوا انفسكم من خلقكم ومن سواكم ولماذا خلقتم
    سلوا هذا لملحد لذي يدعي الدكتوراه ماذا سينجيه من عذابه
    يوم يفر المرء من ابيه وصاحبته وبنيه وعشيرته التي تأويه
    سلوه ان كان ذو علم وطب ودراسة ان يحفظ نفسه فقط من الانفلونزا او من نزلة برد..
    لا والله لن يقدر ولو جمع طاقمه كله وناسا التي هي كفر وعار
    سلوه لماذا لم يقدرو على الاسلام وهو الاكثر امتدادا والناس تاتيه افواجا واهله اقل سرطانا وامراضا واوبئة رغم فقر بلادهم
    اليسوا علماء هم فلماذا هم في امراض وبلاء ووباء
    سيقول الطبيعة قولوا له هل الطبيعة كونت نفسها
    هل خرجت الاعراب الى السماء وسجلت النجوم
    ام كان الجن يساعدونهم
    كيف عرف الاعراب ان الانسان من نطفة وتراب والجن من نار ام كان الجهزة حديثة عندهم اكثر من الان
    كيف اطلقوا الاسماء بالعربية
    رغم ان الاغريقية والارامية والافريقية وكثير غيرها من اللغات كانت وكيف استطاعت العربية اثبات نفسها والبقاء على ماهي لم يدخل عليها في القران لغة اخرى

    ايها الاحمق الملحد ستموت وسندوسكم كما دسنا كسرى بعزة الله وذلته هو وكثرة جيوشه ام تحسب اننا ننتصر بقلتنا على كثرة الكفار انظر للتاريخ ترى الامجاد
    وانظر للامجاد ترى انها لن تباد
    مابني على حق باقي
    وما بني على اقوالك باطل وسيهدم
    عد الى عقلك فلن ينفعك منصب او مال
    هذا فرعون انظر اليه ام ان ناسا هي من تركته لكم اية
    الا تتدبرون ايها البشر ام لكم كتاب فيه تدرسون مالكم كيف تحكمون

    إعجاب

  13. كل شي مجرد نظريات وفرضيات قد تكون صحيحة ومثبته اليوم وفي المستقبل تكون خاطئة وليس كل شي يجب ان نراه ونلمسه فالجاذبية لا نراه ولا نلمسها ولا نجس بها وهي مجرد نظرية وحتى لو احسسنا بها مثل ما اطلقنا عليه “الجاذبية المغتاطيسية” فغيرنا ممكن ان يسميها اسماء اخرى مثلها مثل “الجن” و”السحر” والدين لا يرتبط بالعلم فالعلم يتغير من زمن الي زمن ولا يفسر كل شي ولن يفسر كل شي …وكل ما ذكرت من تفسيرات للقران الكريم ما هي الا اجتهادات من المؤمنين اما عن الاحاديث فاغلبها ضعيف والصحيح منها قد يكون محرف او مكذوب رغم ما يقوله من تحقق منها …اما هن البغلة فهي مجرد مسمى ودخلت عليه الكثير من الاسرائليات ولو قدر لاحد الاقدمين ان يرى ما اطلقنا عليه “السيارة “لربما اطلق عليها هو “الحصان او البغلة الحديدية” وخير مثال على ذلك هو المنجم “نوستراداموس” والفلكي “جاليليو “واما عن السماء فالكلمة ليست عربية او عبرية كما هي كلمة “الارض”ولها معاني كثيرة منها الخاص ومنها العام كما هو البحر فمنه العام ومنه الحاص واذا كانت هناك رواية او نص في القران فالخطا ليس فيه بل في مفسره او شارحه

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s